كيف تجد المقاول الممتاز

المقاولون الممتازين سلعه نادرة و لكي تجد المقاول الافضل يجب عليك ان تكون الزبون الافضل , لماذا ؟سوف نناقش جواب هذه العبارة الغريبة فتابعوا معنا.

لكي  تعرف كيفية اختيار المقاول المناسب يجب عليك اولاً تكون الزبون الافضل , لماذا ؟ لأن المقاولون الاكفاء و الممتازين الموجودون حالين في السوق يكون انتقائيين بالنسبة للزبائن الذين يريدون ان يعملوا معهم فهم لا يختارون زبائنهم بشكل عشوائي.

 

لان هنالك زبائن يسببون مشاكل للمقاول, مثل الزبائن المزاجيين و الزبائن الغير ملتزمين فلكي تجد المقاول الافضل يجب عليك ان تكون الزبون الافضل, وكما ان هنالك مقاولين سيئين و غير اكفاء ف بالمقابل هنالك زبائن سيئين و غير اكفاء , ولذلك سوف اخبرك كيف تكون ذلك الزبون.




  • اعرف ماهي المهمة المطلوبة

معرفتك للعمل الذي تريد من المقاول إنجازه ضرورة للتأكد من حصولك علي المقاول الذي ينفذ لك بالضبط ما تريد , وتذكر المثل القائل  بأن فهم السؤال نصف الاجابة او الاجابة كاملة , فمعرفتك وتحديدك للمشكلة تحديدا دقيقاً يساعدك علي احضار المقاول ذو الخبرة المناسبة لحل تلك المشكلة .

فلا داعي لإحضار شركة مقاولات بكل فريق العمل من محاسبين و عمال ومهندسين لحل مشكلة انسداد في انبوب الصرف الصحي الخارج من المطبخ , فالمقاول الافضل في هذه الحالة ليس بالضرورة مقاول  فعلي , قد يكون عامل عادي قادر علي معالجة المشكلة.

 

ولاكن اذا كانت المشكلة ان نظام الصرف الصحي بأكمله قديم ويحتاج الي تغير فالمقاول الافضل في هذه الحالة هي جهة مقاولات المتخصص في هذا النوع من المشاكل .

 

اذا المقاول الجيد لن يعمل معك اذا لم تكن تعرف بالضبط ماذا تريد ان تفعل ,  فسوف يعطيك ظهرة مباشرة لأنه لا يرد يضيع الوقت مع الزبائن الذين لا يعرفون ماذا يريدون ان يفعلوا.

 

فأول خطوة هي تحديدك للشيء الذي تريد إنجازه وتحدد المشكلة تحديداً دقيقا . ليس بالضرورة ان تكون متخصص لتعرف المشكلة ولاكن يكفي ان تعرف ماهي المشكلة او المهمة التي تريد من المقاول ان يحلها لك.

  • ادفع للمقاول في الوقت المناسب

اكثر ما يحبه المقاولين الممتازين في الزبائن الممتازين هو دفعهم للمقاول في الوقت الذي يرسل لهم الفاتورة . ذلك سوف يساعد المقاول علي الالتزام بالجدول الزمني ولن تعطل مصالحة .

 

لذلك تأكد من ان  لديك المال الكافي للدفع للمقاول في الزمن المناسب و اذا لم يكن لديك المال لتدفع للمقاول لا تحضره المقاول في المقام الاول فهكذا سوف تخسر ذلك المقاول الممتاز.

  • الوضوح عند التواصل

يريد المقاولون ان يعرفوا بوضوح المهمة المطلوب منهم  القيام بها علي علي وجة التحديد علي اكمل وجه . اما اذا لم تكن واضح  امام نفسك و المقاول بخصوص ماذا تريد منهم ان يقوموا به , ثم تأتي لاحقا لتقول انك لم تقصد هذا او ذاك! هذا دليل علي انك شحص لا تتحمل مسؤوليتك

  • تحمل المسؤولية


اذا اخطأ اعترف بخطأ للمقاول فأذا احضر المواد الخطأ للمقاول اعترف بخطئك و اذا نسيت ان تذكر تفصيل معين اعترف بنسيانك له , هكذا سوف تكسب احترام وثقة ذلك المقاول الرائع , و الامر الحسن في الموضوع انه عندما يخطئ المقاول بدورة فسوف يعترف لك بذلك ايضا و سوف يود العمل معك في المستقبل ايضا لأنك شخص واضح و يتحمل مسؤولية كلامه.




 الخاتمة

كانت تلك هي صفات الزبون الافضل , فلكي تحص علي الافضل يجب ان تكون الافضل واذا كانت لديك أي اضافات او تجربة تود مشاركتها نسعد بإضافتها الي المقال ليستفيد كل الناس بخبرتك اما لو كان لديك سؤال اتكره لنا في التعليقات

المزيد من المقالات

ماهو رأيك؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *